Btc roulette -->
U3F1ZWV6ZTEwOTY0NDQxNzY1OTEyX0ZyZWU2OTE3MzE3OTcwNDY4

ما هي الألياف البصرية المتماثلة

ما هي الألياف البصرية المتماثلة




الألياف الضوئية هي أسرع أنواع اتصال الإنترنت المتاحة. ترجع لحظيتها الممتازة إلى حقيقة أنه يتم نقلها بواسطة كبلات عابرة للمحيطات عالية السعة وقادرة على الوصول إلى سرعات تزيد عن 1000 ميغا بايت في الثانية .

يُعرف أيضًا باسم الألياف الضوئية المتماثلة لأنه يوفر نفس سرعة تنزيل المحتوى وتحميله ، وهو أمر مثالي إذا كنت تستخدم الإنترنت للعب عبر الإنترنت وتحميل الكثير من المحتوى السمعي البصري وإجراء مكالمات فيديو عالية الدقة ومشاهدة الأفلام والبث المباشر .. أثناء اللعب.

لأسباب تتعلق بالبنية التحتية. هذا النوع من الاتصال ليس شائعًا جدًا ، ADSL هي الطريقة الأكثر شيوعًا ، على الرغم من أنها لا تقدم نفس سرعة التحميل مقارنةً بالتنزيل ، من بين قيود أخرى.

الاختلافات بين الألياف المتماثلة واتصال ADSL

يسمح ADSL ، الذي يُترجم إلى " قائمة المشتركين الرقمية غير المتماثلة " ، أو " خط المشترك الرقمي غير المتماثل " ، بنقل البيانات الرقمية والوصول إلى الإنترنت باستخدام نفس اتصال خط الهاتف ، على عكس الألياف الضوئية التي تتمتع بخصائصها العالية. - تمديد كابل الأداء.

من جهتها ، تعمل الألياف الضوئية المتناظرة مع نوع من الكابلات مكون من ألياف زجاجية وبلاستيكية تنقل البيانات بسرعة الضوء ، بينما يعمل ADSL مع الكابلات النحاسية التي تنقل في اتجاهين وتنتقل بسرعة أقل بكثير من الأخرى. لبديل.

ما كان يبدو مستحيلًا من قبل أصبح الآن حقيقة واقعة. يمكن تحقيق سرعات تحميل وتنزيل تبلغ 600 أو 800 أو 1000 ميجابايت بغض النظر عن عدد أجهزة الكمبيوتر التي قمت بتوصيلها بنفس الشبكة.

مزايا الألياف البصرية المتماثلة

ولكن ما مدى تفوقها على طريقة الأسلاك النحاسية؟ دعونا نناقش المزايا التالية:

أعلى عرض النطاق الترددي

ما يُعرف باسم النطاق الترددي هو مقدار البيانات التي يمكن نقلها بين نقطتين على الشبكة في وقت محدد. إنه عنصر أساسي لتحديد سرعة وجودة أي اتصال بالإنترنت.

في حالة الألياف الضوئية ، يتجاوز عرض النطاق الترددي بشكل كبير أداء توصيل الكبل النحاسي ، حيث يصل بسهولة إلى سجلات تصل إلى 2000 ميغا بايت في الثانية .

جودة وسرعة أعلى في نقل البيانات

يعني تناسقه أنه يتيح لك إرسال البيانات بنفس السرعة التي تتلقاها بها ، والتي يمكنك من خلالها إجراء مكالمات فيديو بدقة عالية ، واللعب عبر الإنترنت ، وإرسال المحتوى إلى الشبكات الاجتماعية ، ومشاهدة الأفلام وحتى البث المباشر ، كل ذلك في نفس الوقت الوقت. مستقر وسريع.

إنه نوع الاتصال المثالي لتحقيق أقصى استفادة من وسائل الترفيه والاتصالات على الإنترنت.

مثالي للعمل عن بعد

في أوقات الحبس ، أصبح نموذج العمل من المنزل شائعًا جدًا. سواء كنت تعمل في شركة أو تعمل لحسابهم الخاص ، فإن وجود اتصال جيد بالإنترنت ضروري بشكل متزايد.

زيادة الأمن السيبراني

إن طبيعة الإرسال الخاصة به تجعل من السهل اكتشاف ومنع الاختراقات غير القانونية للشبكة . ستواجه شبكة الإنترنت التي تشترك في البنية التحتية مع شبكات الهاتف دائمًا خطر التعرض للاختراق ، كما هو الحال في اتصالات ADSL.

ليس من المستغرب أن تعتمد العديد من البنوك والشركات التي تتعامل مع المعلومات والبيانات المهمة على هذا النوع من الاتصال لتقليل مخاطر القرصنة على الويب.

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة