Btc roulette -->
U3F1ZWV6ZTEwOTY0NDQxNzY1OTEyX0ZyZWU2OTE3MzE3OTcwNDY4

كيفية استعادة الكمبيوتر إلى حالة المصنع (Windows 10)

 كيفية استعادة الكمبيوتر إلى حالة المصنع (ويندوز 10)

كيفية استعادة الكمبيوتر إلى حالة المصنع (Windows 10)


العودة إلى الأصول ...

"لا شيء يحدث لتثبيت برنامج." "أحفظ الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بي وسأنقلها إلى محرك أقراص ثابت خارجي." "أقوم بتنزيل بعض الألعاب القديمة وهذا كل شيء." "أحب هذه السلسلة ، أريد الاحتفاظ بها." هل تشعر بالتعرف على هذه العبارات؟ في النهاية ، ما يحدث: ينتهي جهاز الكمبيوتر بالتشبع بالقليل من المعلومات المفيدة ، عندما لا يكون مليئًا بالفيروسات ، فإنه يفقد السيولة وينتهي بك الأمر بالتفكير في أنه من الممكن أن يكون ذلك من هذا الكمبيوتر السريع والمعصوم الذي اشتريته قبل عام لقد مرت إلى هذا الجهاز ببطء شديد. لحسن الحظ ، لدينا دائمًا مورد واحد متبقي: إعادة الكمبيوتر إلى حالة المصنع . هل تعرف كيف تفعل ذلك؟

إذا كنت ستعيد الكمبيوتر إلى تكوينه الأولي ، فيوصى بشدة أن تقوم أولاً بعمل نسخة من جميع الملفات التي تريد الاحتفاظ بها ، إما على محرك أقراص ثابت خارجي (ربما يكون قديمًا أو يمكنك دائمًا الحصول على واحد ) أو عن طريق تخزينها في السحابة. في هذه الحالة ، سنرى كيف تعمل هذه الوظيفة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 .

قم باستعادة جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

يحتوي Windows 10 على خيار لاستعادة الكمبيوتر إلى حالة المصنع الخاصة به ، أي إلى النقطة التي قمت بتشغيلها فيها لأول مرة بعد المرور عبر المتجر. لتنشيطه ، يجب عليك الانتقال إلى رمز Windows وإدخال "الإعدادات" . ضمن الخيارات ، نختار "التحديث والأمان" ، وبمجرد الوصول إلى هناك ، نضغط على "الاسترداد" . أخيرًا ، نعطي كلمة "Start" في خيار "Reset this PC".

الآن ، يقدم لنا Windows 10 خيارين ، أحدهما جذري والآخر محافظ: "إزالة كل شيء" أو "الاحتفاظ بملفاتي". الأول يزيل كل شيء ، والثاني يحتفظ ببعض الملفات مثل ملفات التعريف أو الصور أو المستندات. إذا كنت قد قمت مسبقًا بحفظ الملفات التي تريد الاحتفاظ بها ، فإننا نوصي بالخيار الأكثر تشددًا ، حيث سيضمن ذلك عودة الكمبيوتر إلى حالته الأصلية حقًا.

نصل الآن إلى شاشة ثانية يقدم لنا فيها Windows 10 مرة أخرى خيارين: "قم فقط بإزالة الملفات" أو "إزالة الملفات وتنظيف محرك الأقراص". سيكون الأول تنسيقًا أكثر تقليدية ، بينما سيكون الثاني تنسيقًا عميقًا. بالنسبة لمعظم الحالات ، يكون الخيار الأبسط كافياً ، ويكون تنفيذه أسرع بكثير.

في الشاشة الثالثة ، يُعلمنا نظام التشغيل بكل ما سيتم ترحيله : الملفات الشخصية وحسابات المستخدمين والتطبيقات والبرامج التي لم يتم تضمينها مع الكمبيوتر (يتم الاحتفاظ بالتطبيقات الأصلية فقط) والتغييرات التي تم إجراؤها في التكوين . فكر جيدًا قبل النقر على "إعادة تعيين" لأنه بعد ذلك لن يكون هناك عودة.

سيبدأ Windows بعد ذلك في العمل على عمليات مختلفة. سيقوم أولاً بإعادة الكمبيوتر إلى حالته الأصلية ثم تثبيت الميزات وبرامج التشغيل. بمجرد الانتهاء ، سيتعين علينا تكوين بيانات المستخدم الأساسية : البلد واللغة ومعرفة القراءة والكتابة باستخدام لوحة المفاتيح والمنطقة الزمنية. بعد قبول الشروط القانونية ، ستتاح لنا الفرصة "لتخصيص الإعدادات" أو "استخدام الإعدادات السريعة" .

تشير معظم خيارات التكوين المخصصة إلى الخصوصية (إرسال تفاصيل الاتصال والتقويمات إلى Microsoft ، وكيف نكتب أو نسمح بالوصول إلى موقعنا) أو الاتصال (الاتصال تلقائيًا بالشبكات العامة ، بالشبكات اللاسلكية الموثوقة). إذا أردنا ألا تعرف Microsoft أي شيء عنا ، فمن الأفضل إلغاء تحديد جميع المفاتيح.

في المرحلة الأخيرة من العملية ، يجب أن نوضح ما إذا كانت شركة أو كمبيوتر شخصي خاص ، وإذا أردنا فقط ، عنوان بريدنا الإلكتروني. باستخدام "تخطي هذه الخطوة" يمكننا حفظها. وأخيرا، تبين لنا لدينا اسم المستخدم و إضافة كلمة مرور . كلمة المرور ليست إلزامية ، لكن يوصى بها. إذا كان كل شيء يعمل بشكل صحيح ، فسنصل إلى مكتب نظيف تمامًا مثل اليوم الذي استخدمناه فيه لأول مرة.

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة