Btc roulette -->
U3F1ZWV6ZTEwOTY0NDQxNzY1OTEyX0ZyZWU2OTE3MzE3OTcwNDY4

ما هو HDR و متى تستخدم HDR عند التقاط الصور

 متى تستخدم HDR عند التقاط الصور من الهاتف المحمول؟


ما هو HDR و متى تستخدم HDR عند التقاط الصور



تتمتع كاميرات الهواتف الذكية بجودة متزايدة ولديها المزيد من الخيارات. ربما للمحترفين هذه الكاميرات لا تزال ...

تتمتع كاميرات الهواتف الذكية بجودة متزايدة ولديها المزيد من الخيارات. قد لا تزال هذه الكاميرات بعيدة كل البعد عن كونها أدوات عمل حقيقية للمحترفين. ومع ذلك ، فهي ليست جيدة للمستخدمين فحسب ، بل إنها تتجاوز في الإمكانات ما يسيطر عليه الكثيرون في عالم التصوير الفوتوغرافي. و HDR ، على سبيل المثال، يمكن أن يكون واحدا من تلك الميزات التي تستفيد لا نعرف حتى الآن، لكننا سنحاول ل شرح ما هو عليه، وعندما ل استخدام ذلك .

ما هو HDR ؟

يسمونه High Dynamic Range ، باللغة الإنجليزية ، High Dynamic Range ، ومن هنا جاء اختصاره HDR ، وهو تعبير يتكون من ثلاث كلمات يصعب فهمها ، على الرغم من أنه يحدد تمامًا ما هو HDR .

الكاميرات ، مستشعرات الكاميرا ، مسؤولة عن التقاط الضوء أمامها ، لكن من الواضح أنها لا تستطيع أن تدرك كما ندرك بأعيننا. ويتضح ذلك عندما نشاهد الأفلام المسجلة بكاميرات الأمس. كيف تحسن الكاميرات؟ العديد من المهام التي تدخل في التقاط صورة لها علاقة بالعرض. يتم تفسير الصورة من الضوء المستقبل. والمشكلة أن "أخطاء" في هذا التفسير تقع بسبب استحالات الكاميرات.

و HDR هو الاسلوب الذي يتم التقاط نفس الصورة في ثلاث أو خمس أو أكثر المناسبات. كل من هذه تتم مع وقت تعرض مختلف. أي أنه في كل حالة يتم التقاط الضوء لفترة أطول أو أقل. لماذا؟ من أجل الحصول على صورة نهائية تحصل على أروع التفاصيل في الظلال والأضواء. صورة مستحيلة ، مثل تلك التي نرى فيها سماء مفتوحة صافية جدًا في النصف العلوي في نفس المستوى ، ومنطقة مظللة جدًا في المستوى السفلي.

متى تستخدم HDR ؟

كقاعدة عامة ، يعتقد المستخدمون أن تقنية HDR جيدة للاستخدام دائمًا. هذا ليس صحيحا تماما لمعرفة كيفية استخدام HDR ، من الأفضل التقاط صورة بدون HDR ومعرفة كيفية ظهور الصورة. إذا رأينا أن الضوء ، أو الظل ، يبرزان ويستبعدان التفاصيل من كل شيء آخر ، فهذا هو الوقت المناسب لاستخدام HDR . إذا كنت ذاهبًا في رحلة إلى باريس وأردت التقاط صورة مع وجود برج إيفل في الخلف ، واتضح أنه في ذلك الوقت تكون الشمس خلفك ، ستلتقط الصورة العادية قدرًا كبيرًا من الضوء وستظهر على شكل شخصية سوداء. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم HDR سوف يلتقط الموبايل عدة صور ، بعضها يعطي أهمية للضوء والبعض الآخر للظل ، إذا جاز التعبير ، وسيقوم بدمجها لتترك صورة نهائية لن تكون فيها شخصية مظلمة.

باختصار ، باستخدام HDR ، يمكنك تجنب الاختلالات التي تظهر أحيانًا في الصور الفوتوغرافية بسبب مشاكل في مصادر الضوء. كقاعدة عامة ، عندما تلتقط صورة وتتساءل لماذا تبدو مختلفة تمامًا عن الطريقة التي تراها بها في الحياة الواقعية ، فقد حان الوقت الآن لاستخدام HDR .

أفضل شيء هو التجربة وإجراء الاختبارات. بالطبع ، يجب التقاط صور HDR فقط عندما تكون واقفًا وأهدافًا ثابتة لا تتحرك. يستغرق التقاط صورة بتقنية HDR وقتًا أطول ، لذلك يجب أن تكون دائمًا لكائن أو أشخاص واقفين.

متى لا تستخدم HDR ؟

إذا كنت ستلتقط صورة في الليل ، فمن المرجح أن يلتقط هاتفك الذكي المزود بتقنية HDR صورة مع بعض المناطق الواضحة للغاية ، حيث سيعوض الضوء الاصطناعي من إنارة الشوارع ويمنحها مزيدًا من الأهمية. لا يحدث هذا مع تقنيات HDR عالية المستوى ، ولكن ضع في اعتبارك أن الهواتف المحمولة ، في حد ذاتها ، تواجه مشاكل في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة. أيضًا ، سيظهر الكثير من الضوضاء في الصورة.

ومع ذلك ، يجب ألا يغيب عن البال أن صورة HDR هي في الواقع عدة صور ، وبالتالي فإن الوقت الذي سيستغرقه الهاتف المحمول لالتقاط إجمالي الالتقاط سيكون أكبر من صورة قياسية واحدة. لذلك ، يجب ألا تستخدم وضع HDR عندما تريد التقاط شيء ما أثناء الحركة ، أو عندما تكون في حالة حركة بنفسك. من الناحية العملية ، تحصل على صورة HDR جيدة في ظل هذه الظروف.

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة