Btc roulette -->
U3F1ZWV6ZTEwOTY0NDQxNzY1OTEyX0ZyZWU2OTE3MzE3OTcwNDY4

خمس نصائح لاستعادة اتصالك بالإنترنت

 خمس نصائح لاستعادة اتصالك بالانترنت

خمس نصائح لاستعادة اتصالك بالإنترنت


بالنسبة للعديد من المستخدمين ، فإن عدم القدرة على الوصول إلى الإنترنت يمكن مقارنته باكتشاف أن المرجل في منزلهم تالف. الميزة هي أنه يمكنهم محاولة إصلاحها بأنفسهم

مستوى أساسي

يبدو أن الإنترنت معصوم من الخطأ ، وأنه سيكون دائمًا موجودًا لربطنا بالعالم. لكن كل شيء يتغير عندما نحاول يومًا ما ويكون الوصول غير ممكن. بالطبع لا تيأس. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدنا في حل المشكلة أو تحديد ما يحدث واستبعاد أنه ليس خطأنا .

1. الشبكات

على الرغم من أن رد الفعل الأول عندما لا يمكننا الاتصال بالإنترنت هو العبث بكل شيء لمحاولة معرفة ما إذا كنا نقوم بإصلاحه ، فإن أفضل شيء هو عدم القيام بذلك. عليك التحلي بالهدوء ومراجعة الشبكة بشكل منهجي ولكن دون تغيير أي شيء في المرحلة الأولى. وبالتالي، فمن الأفضل أن تبدأ مع مودم أو مودم راوتر والتحقق من حالة من المصابيح .

يقدم كل جهاز مؤشراته الخاصة ، ولكن تلك التي توفر إرشادات حول حالة الاتصال بالإنترنت عبر ADSL أو الكبل أو الألياف الضوئية مثيرة للاهتمام بشكل خاص. الهدف هو معرفة ما إذا كان الإنترنت يصل إلى المنزل. إذا كان هناك أي من مصابيح LED تومض باللون البرتقالي أو الأحمر وكانت تحت عنوان " SYNC " أو "synchro" أو ما شابه ذلك ، فسيكون لها علاقة بجودة اتصال الإنترنت القادم من الشارع. في بعض الأحيان ، قد يتوقف الجهاز الإلكتروني الذي كان قيد الاستخدام لعدة أيام عن العمل تلقائيًا ، لذا فإن الأمر يستحق فصل جهاز التوجيه / المودم من الطاقة وتوصيله مرة أخرى.

2. فشل مزود خدمة الإنترنت أو المودم نفسه

إذا لم تصل إشارة الإنترنت بشكل صحيح ، فنحن في واحدة من أكثر الحالات صعوبة ، لأنه من الضروري تحديد ما إذا كانت المشكلة في المبنى أو في مزود الإنترنت. إذا كان لدينا يتصور أو خدمة تليفزيونية متعاقد عليها مع الإنترنت ، فسنتحقق من مشاهدة البرامج. إذا تم استلامها بشكل طبيعي ، فهناك احتمال بنسبة 99 ٪ أن المشكلة تكمن في لوحة مفاتيح الموفر أو في مكان ما في الشبكة. في هذه الحالة ، سوف نتصل بمركز خدمة عملاء الشركة ونسأل مباشرة عما إذا كان هناك أي حوادث. على الأرجح ، هم على علم بالفعل وأرسلوا فنيًا لإصلاحها.

إذا لم تكن هناك مشكلات في المنطقة ، فقد تكون المشكلة في المودم أو جهاز توجيه المودم. يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ أو زيادة التيار أو حدوث عطل في حد ذاته إلى تعطل المعدات الإلكترونية. في هذه الحالة ، بعد محادثة مع الخدمة الفنية ، والتي قد تطلب منا إيقاف تشغيل الثلاجة ، سيرسلون إلينا جهازًا جديدًا في المنزل.

الاحتمال الآخر هو أن هناك أعمال بناء جارية في المبنى . قد يكون المشغلون قد فصلوا التثبيت كليًا أو جزئيًا. طريقة سهلة لاستبعاد ذلك من خلال تشغيل التلفزيون . و أعمال الطرق هي علامة تحذير أخرى. إذا كان الأمر كذلك ، فسوف نتصل بمزود خدمة الإنترنت لإجراء الفحوصات اللازمة.

3. الصندوق

ومع ذلك ، فمن الأسوأ أن يكون أصل الحادثة لنا وليس لدينا أي فكرة عما فعلناه لجعل شيء ما يتوقف عن العمل. في هذه الحالة ، سيكون من الضروري مراجعة ما إذا كنا قد نفذنا أي مهمة صيانة في المنزل أو قمنا بتغيير شيء ما في الموقع. يمكن أن يكون صندوق الإدخال ، سواء كان ADSL أو الكبل أو الألياف ، في زاوية بعيدة من الشرفة ؛ وإذا قمنا بنقل دراجة هوائية أو خزانة أو قطعة أثاث وضربناها ، فقد يتوقف التثبيت عن العمل أو يؤدي به بشكل سيء. من المهم أن نحدد الموقع الدقيق للمربع الذي يدخل من خلاله اتصال الإنترنت ، وأن نتحقق من عدم وجود شيء يمكن أن يتسبب في حدوث خلل.

إذا قمنا بعمل في المنزل ، مثل إصلاح كبل الشبكة أو الكبل المحوري لتوصيل الاتصال بوحدة فك ترميز التلفزيون ، على سبيل المثال ، فسيتعين علينا التحقق من المواد الأساسية . إذا كان مقطع التثبيت يمر عبر حماية الكبل ودوائر قصيرة لشبكة التدريع والقلب النحاسي للكابل (في حالة المحاور) أو يقطع أيًا من أسلاك إيثرنت ، فسيتوقف التثبيت عن العمل. لذا كن حذرًا مع المسدس الرئيسي ، لأنه يمكن أن يتلف الكابل.

4. تكوين جهاز التوجيه

إذا تم تثبيت جهاز شبكة جديد في المنزل ، خاصة إذا كنت تستخدم شبكة WiFi ، فيمكن أن يحدث شيئين. الأول ، أن الجهاز الجديد لا يتصل بالشبكة ، والآخر ، أنه لا يوجد جهاز على الشبكة يتصل لاسلكيًا بشكل صحيح. يرجع السبب في ذلك إلى الهشاشة النسبية لاتصال WiFi عندما يصبح الجهاز الذي يحتوي على تطبيق "غريب" لطبقة الاتصال اللاسلكي جزءًا من الشبكة المنزلية. بروتوكولات أمان WiFi الشائعة هي WEP و WPA و WPA2 ، ولكن في بعض الحالات ، بالنسبة للأجهزة غير الحديثة جدًا ، يمكن أن يتسبب الوصول عبر WPA / WPA2 في فشل طبقة الشبكة ، لذلك لا يعمل بشكل جيد على الجهاز. جهاز التوجيه.

سيكون الحل هو تغيير بروتوكول الأمان على جهاز التوجيه بحيث يكون متوافقًا مع جميع الأجهزة. بالطبع ، في النماذج ثنائية النطاق ، ليس من الضروري تغيير هذه المعلمة في الترددين ، فقط في التردد الذي سنستخدمه مع الجهاز الذي به مشكلات.

في حالات أخرى ، قد يحدث أنه في لحظة معينة قمنا بتكوين شبكة WiFi في جهاز التوجيه بحيث تكون ، على سبيل المثال ، متوافقة بشكل صارم مع تقنية 802.11n . إذا كان لدينا جهاز 802.11g ، فلن يتصل بالشبكة حتى نقوم بتغيير معلمة التكوين. ونفس الشيء يحدث إذا فرضنا أن يكون عرض القناة 20 أو 40 ميجاهرتز لنطاقي 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز على التوالي ، بدلاً من السماح بتكوينها تلقائيًا .

5. WiFi بدون تدخلات

في حالة تشغيل جهاز التوجيه لعدة أيام متتالية دون انقطاع ، فإن إعادة تشغيله ليست فكرة سيئة . لا تستجيب الأجهزة الإلكترونية جيدًا دائمًا لفترات التشغيل الطويلة جدًا.

يجدر التحقق من قائمة أجهزة الشبكة المتصلة بالموجه. بهذه الطريقة ، يمكننا التحقق مما إذا كان شخص ما في الحي يستخدم عرض النطاق الترددي الخاص بنا ، وفي هذه الحالة سيكون الاتصال بطيئًا. يوجد في أجهزة التوجيه خيار لإظهار قائمة أجهزة الكمبيوتر "المعلقة" على الشبكة ، حتى نتمكن من تحديد الأجهزة التي تنتمي إليها ، وأي منها ظهرت كما لو كانت بطريقة سحرية. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن تنشيط القوائم السوداء بناءً على عنوان MAC لهذه الأجهزة لمنعها من إعادة الاتصال ، أو لتغيير كلمة مرور WiFi.

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة