Btc roulette -->
U3F1ZWV6ZTEwOTY0NDQxNzY1OTEyX0ZyZWU2OTE3MzE3OTcwNDY4

ما هو إنترنت الأشياء وكيف يعمل

ما هو إنترنت الأشياء وكيف يعمل؟

ما هو إنترنت الأشياء وكيف يعمل


إن إنترنت الأشياء في الموضة ، وهو مصطلح يستخدم على نطاق واسع في عالم التكنولوجيا ، ولكن الحقيقة هي أنه لا يعرف الجميع ما يشير إليه هذا المصطلح في الواقع.

أليس إنترنت الأشياء مصنوع؟ حسنًا ، نحن لا نتحدث عن تكوين الإنترنت نفسه ، بل نتحدث عن أن الشبكة تصل إلى كل الأشياء. في الأساس ، يتعلق الأمر بكل شيء في العالم متصل بالإنترنت. اليوم لدينا الهواتف الذكية ، والأجهزة اللوحية ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وأجهزة الوسائط المتعددة في غرفة المعيشة ، وحتى أجهزة التلفزيون نفسها التي تتصل بالإنترنت. لهذا يجب إضافة وحدات تحكم الفيديو ، وحتى السيارات. ومع ذلك ، هذا لا شيء حقًا إذا فكرنا في الكم الهائل من الأشياء في العالم. لا يمكن للأجهزة الإلكترونية فقط الاتصال بالإنترنت.

يذهب إنترنت الأشياء إلى أبعد من ذلك بكثير. بعض الأمثلة على الأشياء المتصلة بالشبكة والتي يمكن اعتبارها جزءًا من إنترنت الأشياء هي الأجهزة المتصلة. توجد بالفعل ثلاجات وأفران وغسالات يمكن التحكم فيها من هاتف ذكي بفضل اتصالها بالإنترنت. هذه ليست سوى الخطوة الأولى لما سيأتي. على الصعيدين المحلي والمهني ، يمكن لإنترنت الأشياء تغيير العالم كما نعرفه اليوم. دعنا فقط نفكر في بعض التطبيقات التي قد تتحقق. يجب أن يعرف المزارع في جميع الأوقات ظروف الحقل الذي يزرع فيه. وتتمثل مهمته في التحقق بانتظام من درجة حرارة ورطوبة الحقل وتسجيل هذه البيانات على جهاز كمبيوتر. لكن لنفترض أن جميع هذه البيانات تمت مراقبتها تلقائيًا وتسجيلها في خدمة عبر الإنترنت ، بحيث يكون لدى المزارع في جميع الأوقات معرفة بكيفية حقل المحاصيل ويمكنه حتى معرفة كيف هو في الوقت الفعلي. ولا يزال هناك المزيد ، باستخدام أجهزة استشعار رخيصة بما يكفي ، يمكنك مراقبة جميع النباتات التي تزرعها تمامًا ، ومعرفة كيفية نموها وما إذا كان بعضها يعاني من مشاكل.

يمكن أن تكون تطبيقات منزلك بنفس الأهمية. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لدينا أجهزة استشعار وأجهزة تحكم في عناصر مختلفة من المنزل. من المؤكد أنه حدث لنا أن نذهب في رحلة ولا نتأكد مما إذا كنا قد أزلنا النار من المطبخ ، أو إذا بقيت الستائر أو النوافذ أو الأضواء كما أردنا. سيكون كل شيء بسيطًا مثل الوصول إلى الخدمة التي نتحكم بها في منزلنا ، وليس فقط التحقق من صحة كل شيء ، ولكن حتى تعديل وضعهم. أو إذا كنا ، على العكس من ذلك ، سنعود إلى المنزل في غضون ساعات قليلة ، فيمكننا حتى تحديد موعد عندما نريد أن يبدأ الطعام في التحضير. أشياء مثل تنظيم درجة حرارة المنزل عندما نكون هناك أو تشغيل الأنوار تلقائيًا ، يمكن أن تكون حقائق يومية عن الحياة. إنه إنترنت الأشياء ،

مشكلة الأمن

من الواضح أن هناك مشكلة حيوية لا تزال بحاجة إلى حل. هناك بالفعل مصابيح كهربائية يمكننا توصيلها بهاتفنا المحمول ، وحتى منظمات الحرارة ، ولكن عندما يبدأ ذلك في التوسع بشكل كبير ، سيبدأ أيضًا المتسللون الخبثاء الذين يريدون محاولة إزعاج الآخرين ، أو حتى كسب المال من خلال ما يفعلونه. يمكن لشخص ما السيطرة على منزلنا ، واليوم نحن لسنا مستعدين لذلك بعد. يجب أن تتقدم أنظمة أمان الكمبيوتر بنفس الطريقة التي تتقدم بها كل هذه الأنظمة الذكية الجديدة التي تصل إلى الأشياء من حولنا. إن سعر هذه الأنظمة ، الذي سينخفض ​​تدريجياً ، فضلاً عن أمان هذه الأنظمة ، هما العائقان اللذان ما زالا يمنعان البيوت الذكية من أن تصبح حقيقة واقعة في الوقت الحالي بشكل كبير. مع ذلك،

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة