Btc roulette -->
U3F1ZWV6ZTEwOTY0NDQxNzY1OTEyX0ZyZWU2OTE3MzE3OTcwNDY4

كيفية تصفية الإحالة غير المرغوب فيها في Google Analytics

اكتشف لماذا يجب عليك تصفية الإحالة غير المرغوب فيها في Google Analytics

كيفية تصفية الإحالة غير المرغوب فيها في تحليلات Google Analytics

تعد القدرة على تصفية حركة المرور غير المرغوب فيها من Google Analytics أمرًا مهمًا للحصول على بيانات عالية الجودة في استراتيجيات تسويق الأعمال . العديد من القرارات التي يتم اتخاذها اليوم مستمدة من الحصول على المعلومات ذات الصلة بفضل قواعد البيانات. Google Analytics هي أداة تسمح لك بقياس هذه البيانات وتنظيمها.

يعد استخدام المرشحات في نظام بيانات Google أمرًا مهمًا للغاية من أجل الحصول فقط على أفضل المرشحات التي ستعطي نتائج جيدة. يمكن أن يؤدي وجود مقاييس دقيقة لحملة تسويقية إلى تغيير المعادلة بأكملها ، وكيفية تطوير الإستراتيجية وما هي آفاقها المستقبلية.

بالنسبة للعديد من الشركات ، قد يمثل وجود بيانات غير موثوقة أو تأتي من مصادر غير رسمية مشكلة. يسمح لك برنامج Google Analytics بتصفية هذه المعلومات لإدارة المعلومات الأكثر صلة فقط.

مرشحات حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics

تعد الفلاتر مهمة جدًا لتقييد حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics. وهي أن منصة Google لها العديد من الوظائف التي تعمل على الحصول على بيانات محددة حول الإجراءات المختلفة. باختصار ، إنه خيار يسمح لك بتحويل طرق العرض والبيانات التي يتم جمعها منها.

من خلال تصفية البيانات بناءً على شرط واحد أو أكثر ، يمكن الحصول على معلومات مهمة. أحد الاختلافات الكبيرة هو أن هذه المرشحات بمجرد تطبيقها لا يمكن إزالتها. في الرسم البياني المقدم من النظام الأساسي ، يمكن ملاحظة أن الفلاتر تظهر في المعالجة أو معالجة البيانات ، بينما يتم استخدام الشريحة في إعداد التقارير أو التقارير.

لا يمكن تطبيق المرشحات إلا في مرحلة العملية. هذا يعني أن المعلومات التي تم تجاهلها لم يعد من الممكن استردادها بأي شكل من الأشكال. من المهم كيف ومتى يتم تطبيق المرشحات المختلفة.

ما فائدة تصفية حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics

فلاتر Google Analytics لها أغراض عديدة ، من بينها ما يلي الذي يمكن أن يفيد بشكل كبير استراتيجية التسويق للشركة:

1.- الحصول على بيانات ذات جودة أفضل

تُستخدم عوامل تصفية استبعاد حركة المرور الداخلية بحيث لا تحسب الأداة الزيارات الواردة من مكتب الشركة أو فريق التسويق. بل إنه ينطبق على قياس ما إذا كانت الأطراف الثالثة التي تقدم خدمات للعلامة التجارية تدخل موقع الويب أم لا. وبالمثل ، فإنه يضمن جودة البيانات عن طريق تقييد البريد العشوائي الشبح ، وهو عندما ترسل الروبوتات بريدًا عشوائيًا مباشرة إلى حساب Google Analytics دون المرور عبر الويب.

2.- الحصول على المزيد من البيانات الموحدة

يعمل عامل تصفية البحث على تسهيل تحليل وتفسير البيانات التي تم الحصول عليها. مثال على ذلك هو توحيد جميع البيانات التي تظهر في مصادر مختلفة مماثلة مثل “m.linkedin.com” أو “l.Linkedin.com” في واحد. يمكن أيضًا تطبيق التوحيد على الروابط أو عناوين URL للمنتجات أو فئات المنتجات ، على سبيل المثال ، الملابس المشار إليها بالحجم واللون.

من ناحية أخرى ، تتيح لك تصفية حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics إدارة النسب المئوية والأسئلة التي يتم طرحها على صفحة ويب أو موقع رقمي بشكل أفضل لجعل العمل معها أكثر سهولة.

3.- بيانات مجزأة: حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics

اعتمادًا على البيانات المطلوبة ، يمكن تطبيق عوامل التصفية للحصول على المقاييس الخاصة بمنطقة جغرافية معينة فقط. يمكن أن تكون دولة أو قارة. بهذه الطريقة ، يمكن للمسؤولين عن تحسين محركات البحث في فريق التسويق للعلامة التجارية الحصول على عرض محدد لبيانات الزيارات التي تأتي من خلال المسار العضوي. مثال آخر محدد للغاية هو تحديد الجهاز الذي يستخدمه الأشخاص الذين يدخلون إلى موقع الويب: Android أو IOS.

4.- الحصول على بيانات غنية

هناك بعض عوامل التصفية داخل Google Analytics التي تعمل على تحسين المعلومات التي يتم تلقيها. في هذه الحالة المحددة ، يمكنك أخذ الكلمات الرئيسية مع مُحسنات محركات البحث للصفحات المقصودة المختلفة ومعرفة الرابط الذي يأتي منه كل فرد على وجه الخصوص.

الفوائد الأخرى لتصفية حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics

يعد البريد العشوائي أحد أكثر المضايقات شيوعًا التي تظهر على مواقع الويب أو الصفحات المقصودة المختلفة. تعد القدرة على العثور عليها ومنعها من الظهور أمرًا حيويًا لفرق التسويق. تأتي معظم هذه الرسائل غير المرغوب فيها تقريبًا من الروبوتات. هنا عليك أن تفرق بين الجيد والسيئ ، لأن هناك بعضًا مثل Googlebots التي تزحف إلى مواقع الويب بشكل شرعي ، ولكن هناك أيضًا مواقع سيئة ، والتي تضخم مقاييس موقع الويب لاختراق أو سرقة المحتوى.

كيفية تصفية البريد العشوائي في تحليلات جوجل

هذه ثلاث طرق لتتمكن من تصفية البريد العشوائي باستخدام نظام Google الأساسي.

أ- تصفية حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics عن طريق إنشاء عروض منفصلة

هذه فكرة جيدة للغاية ، لأنها تساعد في تحديد وتحليل المقاييس التي تفضل وتساهم ببعض المعلومات ذات الصلة ببيانات الشركة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إنشاء عرض منفصل في Google Analytics وتطبيق عامل تصفية وفقًا لاحتياجات الجمهور المستهدف.

ب- حظر روبوتات البريد العشوائي

في Google Analytics ، يمكنك حظر برامج البريد العشوائي التي عادةً ما تضخم المقاييس ولا تفعل شيئًا جيدًا لتطوير صفحة الويب. سيوفر ذلك الكثير من الوقت الذي يقضيه في إنشاء مرشحات جديدة. هنا يتم تحديث أداة Google باستمرار عندما يتعلق الأمر ببرامج روبوت البريد العشوائي الجديدة.

ج- مرشحات لرسائل البريد الإلكتروني العشوائية

تعمل الفلاتر التي يطبقها Google Analytics أيضًا على منع البريد العشوائي من أماكن أخرى ، مثل البريد الإلكتروني أو صناديق البريد الإلكتروني. إن إعداد هذه الاستراتيجية سيعطي بالتأكيد أفضل النتائج.

كيفية إنشاء مرشحات في Google Analytics؟

قبل التمكن من تصفية حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics ، من المهم معرفة الأهداف التي تريد تحقيقها وما هي مؤشرات الأداء الرئيسية الأكثر صلة التي يجب مراعاتها . بناءً على كل هذا ، سيتم إنشاء عدد معين من الملفات الشخصية لحساب وسيبدأ تطبيق عوامل التصفية.

1.- تضمين أو استبعاد حركة المرور من عناوين IP

يعمل هذا على استبعاد وجهات النظر من عنوان IP معين . إنها طريقة خاصة جدًا ويجب أن تعرف بيانات وأرقام IP جيدًا لتتمكن من تقييدها من القائمة. يتم استخدامه بشكل عام ضد الفرق التي تنتمي إلى نفس المكتب أو البيئة مثل فريق التسويق الذي يُعرف عنوان IP الخاص به.

2.- تضمين أو استبعاد حركة مرور مجال ISP

لإنشاء هذا الفلتر الذي ينطبق على شبكات شركة معينة ، يجب النقر فوق "مرشح جديد" ، ثم في الاسم يمكنك كتابة: استبعاد ISP . في خيار نوع الفلتر ، حدد محدد مسبقا . بعد تحديد الخيار "استبعاد" ، "مرور مجال ISP" ، في الختام ، يتم إدخال اسم المجال ويتم حفظ عامل التصفية الذي تم إنشاؤه.

3.- استبعاد أو تضمين حركة المرور إلى اسم المضيف

هذا يعمل فقط لاستبعاد أو تضمين مجال موقع ويب معين. على سبيل المثال ، support.facebook.com. في هذه الحالات ، من المفيد جدًا الاحتفاظ بمعلومات صفحة معينة فقط أو إزالتها من قائمة البيانات التي يتم تدريبها يوميًا في قاعدة البيانات.

4.- تضمين أو استبعاد حركة المرور إلى الدلائل الفرعية

تعد هذه الأنواع من المرشحات مفيدة جدًا عندما تريد فقط أن تأخذ في الاعتبار مصدرًا واحدًا للمعلومات ، مثل موقع الويب لمتجر التجارة الإلكترونية ، ولكن ليس مواقع الويب الأخرى ذات الصلة ، مثل شبكات التواصل الاجتماعي أو مدونتك. من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد استخدام البيانات من المدونة ، فيجب عليك النقر فوق علامة التبويب التضمين أو الاستبعاد.

5.- التسميات في الحملة بأحرف صغيرة: حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics

يعمل هذا إذا قام عدة أشخاص بإنشاء علامات الحملة لتحليل الأداء. من المحتمل جدًا أن الأسماء المخصصة ليست متجانسة أو تحتوي على أحرف كبيرة ، إلخ. في هذه الحالات ، سيكون من الجيد تطبيق مرشح لفرض كل التسميات على الأحرف الصغيرة. سيؤدي ذلك إلى تنظيف بيانات Google Analytics لمنع تناثر البيانات التي يمكن أن تؤخذ في مكان واحد.

6.- البحث والاستبدال: حركة المرور غير المرغوب فيها في Google Analytics

يمكنك تغيير أسماء التقارير وبياناتها للحصول على اسم يسهل العثور عليه وإدارته في المستقبل ، مثل الانتقال من "Sub_form_dm" إلى "نماذج الاشتراك" أو شيء مشابه. هذا مثال لا يساعد على التصفية في الحصول على بيانات معينة فحسب ، بل يساعد أيضًا في تسهيل مهمة فرق التسويق كثيرًا.

الاستخدامات الشائعة لفلاتر Google Analytics

فيما يلي بعض الاستخدامات الأكثر شيوعًا للفلاتر في زيارات Google Analytics :

  • استبعاد حركة المرور من IP.
  • تتبع المستخدمين ومعرفة نوع الأجهزة التي يستخدمونها للوصول إلى بوابات الويب.
  • في صفحات الويب التي تحتوي على العديد من النطاقات الفرعية ، تساعد المرشحات في الحصول على البيانات من كل منها وتتبعها.
  • يسمح بتحليل المستخدمين من عدة دول.
  • يعكس حركة المرور من إعلانات Google في حالة حملات PPC.

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة