Btc roulette -->
U3F1ZWV6ZTEwOTY0NDQxNzY1OTEyX0ZyZWU2OTE3MzE3OTcwNDY4

شرح ادوات مشرفي المواقع Google Search Console

 شرح ادوات مشرفي المواقع Google Search Console 2022

شرح ادوات مشرفي المواقع Google Search Console


إذا كنت ترغب في إنشاء إستراتيجية تحديد المواقع لـ SEO ، فعليك أن تعرف Google Search Console. إنه أحد المفاتيح التي تظهر بين الأماكن الأولى في محركات البحث. لذلك ، إذا كان لديك موقع ويب ، فأنت بحاجة إلى تعلم كيفية استخدام هذه الأداة التي توفرها Google مجانًا.

حاليًا ، من الضروري أن تكون في وضع جيد في محركات البحث. لأن هذا هو ما يجعل من الممكن للأشخاص العثور عليك وبالتالي يمكنك الحصول على مزيد من الرؤية . ولكن ، مثل علامتك التجارية ، يعمل العديد من الأشخاص الآخرين أيضًا للحصول على أفضل المناصب في SERPs .

ستجد الكثير من المنافسة على هذا الطريق ، وبالتالي ، ستحتاج إلى حلفاء لتحقيق أهدافك. في هذه الحالة المحددة ، الأفضل هو معرفة Google Search Console بعمق . يجب أن تعرف كل شيء عن هذه الأداة حتى تتمكن من دمجها في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك بشكل فعال.

ما هي وما هي وظيفتها؟

ما يعرف اليوم باسم Google Search Console كان يسمى سابقًا أدوات مشرفي المواقع من Google. إنها أداة مجانية تتيح لك مراقبة كيفية ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج بحث Google وصيانتها وتتبعها.

أحد الجوانب البارزة هو أنه سهل الاستخدام للغاية ، لذلك لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا. ومع ذلك ، من الضروري أن يكون لديك معرفة أساسية بكيفية استخدامها. على الرغم من حقيقة أنه لا يقدم جميع المعلومات ، إلا أنه يزودك بالمعلومات الضرورية حتى تتمكن من تقييم تحديد مواقع مواقع الويب الخاصة بك.

يحتوي على واجهة بديهية وحديثة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الوصول إلى الجلسات بسهولة وهي موجهة للهاتف المحمول لأنها تتمتع بتنسيق متجاوب تمامًا . ومع ذلك ، من المهم توضيح أن بها بعض عيوب التكيف والتصميم. لذلك ، لا يمكن ضمان أنك سترى المحتوى بنفس الطريقة كما هو الحال على كمبيوتر سطح المكتب.

كما أنه يجعل من السهل الاشتراك في حسابات Search Console الجديدة. ما عليك سوى إدخال اسم موقع الويب وسيكتشفه تلقائيًا إذا كان يحتوي على أي كود من Google مثبت مسبقًا ، كما هو الحال مع Tag Manager أو Analytics . خيار آخر هو القيام بذلك من خلال التسمية ، ملف للتحميل عبر بروتوكول نقل الملفات أو مع تعديل سجلات DNS.

الخطوات التي يجب اتباعها لاستخدام Google Search Console

هل تريد معرفة كيفية استخدام Google Search Console لاستخراج كل قيمتها؟ للقيام بذلك ، عليك اتباع سلسلة من الخطوات. هذا دليل أساسي سيرشدك في استخدام هذه الأداة:

1.- الوصول إلى المنصة

أول شيء هو أنه يجب عليك الدخول من خلال رابط النظام الأساسي من متصفحك. عند القيام بذلك ، ستتمكن من الوصول إليه من خلال حساب Google الخاص بك. كما ترى ، هذا الجزء الأول بسيط وسريع للغاية ، ولن يستغرق دقيقة واحدة.

2.- إنشاء حسابك

حان الوقت لإنشاء حسابك! ما عليك سوى الانتقال إلى القسم الأيسر العلوي من الصفحة ، ثم النقر فوق اسم موقع الويب الذي قمت بتسجيله. عند النقر فوقه بالفعل ، سيتم عرض قائمة بالمواقع المرتبطة بحسابك. وإذا لم يكن لديك أي منها ، في خيار « إضافة خاصية « ، يمكنك إضافتها.

بمجرد أن تكون هناك ، ستتمكن من تسجيل جميع عناوين URL التي تنتمي إلى نفس المجال ، جنبًا إلى جنب مع المجالات الفرعية ، بغض النظر عما إذا كانت http أو https. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك البديل لتسجيل مجال واحد فقط لا يحتوي على نطاقات فرعية. لهذا السبب ، يُنصح بإنشاء حسابات مختلفة للإصدارات الأربعة ، على سبيل المثال:

  • https://www.example.com
  • http://www.example.com
  • https://example.com
  • http://example.com

عليك التأكد من أن واحدًا منهم فقط هو الذي يولد حركة المرور. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك خطأ ما في زحف Google وفهرسته. الشيء الجيد هو أنه باستخدام هذه الأداة ، ما عليك سوى إنشاء حساب للمجال ويتم تضمين الإصدارات الأخرى تحته.

3.- وصف عام

عند دخول أحد حساباتك سترى اللوحة العامة. يوضح هذا أولاً الأداء بناءً على النقرات التي تم الحصول عليها. ثم سترى رسمًا بيانيًا يعكس تغطية موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى الصفحات التي تم التحقق من صحتها والتي تظهر في محرك البحث. ويتم أيضًا عرض الصفحات المحددة التي تحدث فيها الأخطاء.

الرسم البياني التالي الذي ستراه هو الرسم البياني الذي يعرض المعلومات المتعلقة بإمكانية استخدام الأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى الأحداث ، وهي تنسيقات microformat التي تم وضعها بشكل خاطئ. وأخيرًا ، قد تظهر بيانات الإجراءات اليدوية. يمكن العثور على كل هذه الخيارات في قسم " الأدوات والتقارير القديمة ".

4.- التجزئة الدولية

يعد خيار التقسيم الدولي هو الخيار المسؤول عن إخبارك بما إذا كان لديك علامة hreflang نشطة على موقع الويب الخاص بك. كما أنه سينبهك في حالة اكتشاف أي نوع من المشاكل. وكنقطة إضافية ، يمكنك تحديد الموقع الجغرافي لعمليات البحث من هنا.

5.- القضاء على عناوين المواقع

باستخدام هذه الميزة ، يمكنك إزالة عناوين URL من تتبع Google. هذا في حالة رغبتك في فك فهرسة شيء ما بسرعة ، بمجرد إزالة الروابط التي تشير إلى موقع الويب هذا. وإذا أردت ، يمكنك إلغاء ربط هذه الصفحة مؤقتًا. بهذه الطريقة ، لن يتم تعقبها مرة أخرى ، وهذا ما تبحث عنه.

كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ الأمر بسيط للغاية ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • انقر فوق خيار  اخفاء مؤقتا  .
  • أدخل معرف المورد الموحد ، المعروف باسم URI. كن حذرًا جدًا ، ولا تخلط بينك وبين عنوان URL. سيساعدك هذا المثال على فهمه بشكل أفضل ، إذا كنت تريد فهرسة صفحتك https://www.example.com/test/ ، فما عليك سوى إجراء اختبار /.

على الرغم من أنه يحتوي على ثلاثة خيارات ، إلا أنه من المستحسن استخدام الخيار المشار إليه افتراضيًا. ما لم يكن لديك سبب معين وراء رغبتك في إخفاء دليل كامل مؤقتًا.

6.- تتبع الإحصاءات

في دليل Google Search Console هذا ، لا يمكنك تفويت إحصائيات التتبع. تعرض هذه البيانات كيلوبايتات التي تم تنزيلها ومتوسط ​​وقت سرعة تنزيل الصفحة. ويتم ذلك من خلال رسم بياني يوميًا.

هذه معلومة أساسية لتحديد موقعك في محركات البحث. لهذا السبب ، من المهم التأكد من أن عدد الصفحات التي تم الزحف إليها أكبر من متوسط ​​وقت التنزيل. تذكر أن هدفك هو أن تكون حاضرًا في الأماكن الأولى من Google.

7.- اختبار Robots.txt

هل هناك مشكلة في إنشاء ملفك؟ إذا لم تكن متأكدًا من ذلك ، فسيسمح لك اختبار ملف robots.txt بإرساله إلى Google لتحديد ما إذا كانت هناك أية أخطاء. إذا كان هناك واحد ، يمكنك رؤيته بسرعة ، لأنه يميزه برمز تحذير أو خطأ.

8.- معلمات URL

في حالة وجود معلمات في عناوين URL ، تتيح لك هذه الوظيفة إخبار Google بما تعنيه. يمكنك القيام بذلك بالذهاب إلى خيار « إضافة معلمات » ، على الرغم من أنه عادة ما يتتبعها تلقائيًا ولكن يمكنك تعديلها بالنقر فوق « تحرير » . لديك إمكانية الإشارة إلى الغرض لديهم.

9.- الأداء أو نتائج البحث

يمكنك العثور على هذه الوظيفة بطريقتين ، كل شيء يعتمد على ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يعكس البيانات الموجودة في Google Discover.

1. إذا لم يظهر لهم ، فسترى أنه " أداء ".

2. وإلا فسيتم تسميته « نتائج البحث ». ستلاحظ الاختلافات في التصميم والفلاتر التي تظهر في الرسم البياني.

يتم تصفية العناصر الموجودة في الجزء العلوي فقط حسب الأبعاد مثل: الاستعلامات والصفحات ونوع البحث والبلدان والأجهزة ومظهر محرك البحث والتواريخ.

من ناحية أخرى ، فإن الأشخاص الأقل شأناً يفعلون ذلك وفقًا للبُعد الذي تتخيله في تلك اللحظة ، والذي يمكن أن يكون النقرات ومرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور ومتوسط ​​موضع الإعلان. بفضل آخر تحديث لـ Google Search Console ، يمكن عرض هذه البيانات في الوقت الفعلي.

10.- فحص URL

يمنحك إمكانية الوصول إلى كمية كبيرة من البيانات مثل شفرة المصدر أو طلب الفهرسة أو تاريخ آخر زحف ، من بين أمور أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختبار عنوان URL المنشور ، إذا لم يكن مفهرسًا ، للتحقق من عدم وجود مشاكل.

ومع ذلك ، فهو لا يسمح لك بمشاهدة الصفحة كما يراها Google ، مما يمنعك من إجراء مقارنة بين كيفية رؤية المستخدم لها. كما أنه لا يسمح لك باختيار الروبوت (سطح المكتب أو الهاتف المحمول) الذي تريد فحص عنوان URL به.

11.- التغطية

ما هو كل شيء عن وظيفة " التغطية "؟ وهي مسؤولة عن توفير معلومات مفصلة حول مشاكل وأخطاء الفهرسة على موقع الويب الخاص بك. سيعرض لك الرسم البياني الصفحات التي تم التحقق من صحتها والمستبعدة بالإضافة إلى مرات الظهور التي حصلت عليها.

أيضًا ، إذا قمت بالنقر فوق إحدى مجموعات الأخطاء ، فسيتم عرض جميع عناوين URL. عند اختيار خيار محدد ، ستظهر قائمة فرعية بالخيارات التالية:

  • افحص عناوين URL.
  • حاول حظر ملف robots.txt.
  • تصفح مثل Google.
  • عرض كنتيجة بحث.

ميزات أخرى

تقدم Google Search Console العديد من الميزات الأخرى ، من بينها: خريطة الموقع والتحسينات والأحداث والإجراءات اليدوية ومشكلات الأمان والروابط وإرسال التعليقات وتغييرات العنوان.

كل هذه الميزات ستكون مفيدة للغاية لتحديد المواقع الخاصة بك على شبكة الإنترنت. هذا هو السبب في أنه من المريح أن تخصص جزءًا من يوم عملك لمعرفة ما يفعله كل واحد منهم في العمق.

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة